عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /01-19-2011, 10:01 AM   #1 (permalink)

صمت الغروب
 
[" معروف متألق "]


الصورة الرمزية صمت الغروب

صمت الغروب غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 104000
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 العمر : 33
 المشاركات : 719
 النقاط : صمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to beholdصمت الغروب is a splendid one to behold
 تقييم المستوى : 1

شكراً: 0
تم شكره 14 مرة في 12 مشاركة
افتراضي نشأة الحشرات ومفصليات الأرجل


المحتويات
الحشرات عالم كبير متعدد الرتب والأنواع ، تفوق أعداد أنواعه أي مجموعة تحمل خصائص وراثية محددة كما هو الحال في هذه المجموعة والحشرات تنتمي إلى شعبة مفصليات الأرجل بالمملكة الحيوانية ، وهي شعبة كبيرة تحتوي على العديد من الأشكال المشابهة للحشرات ومن أهم مزايا هذه الشعبة هو احتواؤها على الزوائد المفصلية حيث تم اشتقاق اسم الشعبة .
ويشير العلماء إلى أن هذه الشعبة قد نشأت من أسلاف دودية الشكل تشبه إلى حد كبير في مظهرها شعبة الديدان الحلقية ويتكون جسم هذا السلف من مجموعة من الحلقات المتمائلة ، كل منها يكون حلقة جسمية متكاملة . الرأس عبارة عن جسم بسيط لا يحمل سوى بعض الشعيرات الحسية العاملة ، بينما يقع الفم في الجهة البطنية ما بين الرأس والحلقة الأولى من الجسم . وقد أشار العالم بأن سلف الحشرات قد اختلف عن حشرات الوقت الحاضر بالعديد من الخصائص . ففي السلف يبدو أن كل حلقة من الجسم تحتوي على تجويف مستقل عن الحلقات الأخرى ويفصل بين الحلقات المتلاحقة جدار فاصل كما أن كل حلقة تحتوي على جهاز خارجي إخراجي مستقل يفتح إلى الخارج عن طريق فتحات عبر قنوات فردية ، أما الأرجل فإن وجدت فهي عبارة عن زوائد بدائية بسيطة . كما هو موضح في وهو افتراضي توضيحي يشير إلى التطور الذي حدث على هذا السلف حتى وصل إلى مجموعة اللافقاريات بصفة عامة ويهمنا الحشرات منها على وجه الخصوص .

...الخ


http://www.arabmoheet.net/aspnetforu...b18c350f3.aspx









آخــر مواضيعـى 0 مهارات التفكير الناقد المبدع
0 حروب المياه بين العرب و اسرائيل
0 نشأة الحشرات ومفصليات الأرجل
0 الصوت وصداه وشدته ( بحث )
0 رســالهـ لكـل احساسـ
0 مفهوم التنظيم و نظريات التنظيم
0 المعتزلة
0 غض بصره..فأصبح ملياردير
  رد مع اقتباس